TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محلل: الزخْم الشرائي ببورصة الكويت تراجع قليلاً.. والصورة العامة إيجابية

محلل: الزخْم الشرائي ببورصة الكويت تراجع قليلاً.. والصورة العامة إيجابية
قاعة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: قال نائب رئيس قسم البحوث بشركة كامكو للاستثمار، إن الزخم الشرائي في بورصة الكويت تراجع بعض الشيء مع ظهور محاولات لجني الأرباح بعد الأداء المميز للبورصة وخاصة مؤشر السوق الأول.

وقال رائد دياب لـ"مباشر"، إن السوق الأول حقق نمواً بنسبة فاقت 32 بالمائة منذ بداية عام 2019؛ على ضوء ترقية السوق على مؤشر "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة الذي من المتوقع أن يحظى بتدفقات غير نشطة بمقدار 3.1 مليار دولار في مايو/أيَّار 2020 وقيمة أكبر من التدفقات النشطة.

وأضاف دياب أن القيمة السوقية للسوق الكويتية ارتفعت كذلك لتتخطى 36 مليار دينار بنمو قارب 25 بالمائة منذ بداية العام الجاري، حيث كانت معظم السيولة موجهة إلى الأسهم القيادية والمتوقع انضمامها إلى مؤشر مورغان ستانلي.

وأوضح أنه من غير المستبعد رؤية محاولات أخرى لعمليات جني الأرباح لهدف التصحيح الفني الطبيعي لكن ستبقى الصورة العامة للسوق إيجابية مع ترجيح أن يكون هناك بعض التركيز على أسهم السوق الرئيسي المميزة في الفترة القادمة.

كانت المؤشرات الكويتية أنهت جلسة أمس الثلاثاء على تباين، حيث هبط المؤشران العام والرئيسي بنسبة 0.01 بالمائة و0.15 بالمائة على الترتيب، بينما ارتفع مؤشر السوق الأول بنحو طفيف نسبته 0.04 بالمائة.